11 C
Kuwait City
February 28, 2020
Gulflance
Home » الانهيار في مشروع “المطلاع” كشف عورات شركات المقاولات – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

الانهيار في مشروع “المطلاع” كشف عورات شركات المقاولات – السياسة جريدة كويتية يومية


الحصيلة النهائية 6 وفيات وثلاثة مصابين نيباليين و”السكنية” أوقفت العمل في الموقع

كتب – منيف نايف:

كشفت حادثة الانهيار الرملي في مشروع المطلاع السكني عورات شركات المقاولات العاملة في المشروع سواء في مجالات الأمن والسلامة، أو الأوضاع القانونية للعمالة ومعاناتها من تأخر الرواتب، حيث تجمهر المئات من العمال في المشروع صباح أمس، اعتراضا على وفاة ستة عمال من زملائهم بسبب سوء اجراءات الأمن والسلامة بالاضافة الى مطالبتهم بتعديل اوضاعهم القانونية لأن معظمهم من مخالفي الإقامة، وكذلك اعطاؤهم رواتبهم.
وقال مصدر أمني: إن رجال الامن انطلقوا الى موقع تجمعهم، وتم استدعاء المسؤولين عن المشروع وجار التفاوض معهم لحل مشكلاتهم التي يواجهونها.
وكانت الإدارة العامة للأطفاء أعلنت وفاة 6 اشخاص واصابة ثلاثة آخرين، جميعهم من الجنسية النيبالية في حادثة الانهيار، كما أعلنت في بيان لها أمس، عن انتهاء عمليات البحث والإنقاذ التي بدأت أول من أمس “الأربعاء” بذلت خلالها فرق البحث والإنقاذ جهوداً مضنية، كما تفقد مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد موقع الحادث مع كبار القيادات في الادارة العامة للإطفاء وأصدر تعليمات بفتح التحقيق لمعرفة أسباب الحادث الأليم.
ومن جهتها أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إيقاف العمل في موقع الانهيار الرملي بمشروع مدينة المطلاع السكنية إلى حين انتهاء الإجراءات الرسمية، مع استمرار العمل في بقية مواقع المشروع.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس: إن الحادث أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات لعمال الشركة المعنية بتنفيذ الأعمال الإنشائية والبنية التحتية في المشروع.
وأكدت أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للوقوف على ملابسات هذا الحادث عملا بتوجيهات وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ اللازم والعمل بما ستوصي به لجنة التحقيق المحايدة التي وجهت الوزيرة أول من أمس الأربعاء بتشكيلها.



Source link

Related posts

فريق تراحم يحتفل بالأعياد الوطنية | جريدة الأنباء

gulflance

الغانم 4 مليارات دولار حجم | جريدة الأنباء

gulflance

طهران تنصّب متهماً بالإرهاب نائباً لفيلق القدس – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image