17 C
Kuwait City
February 26, 2020
Gulflance
Home » “الانتقالي” يتمسك بإدارة المحافظات الجنوبية نجاح تثبيت نقطة ثالثة لوقف إطلاق النار في الحديدة
AlSeyassah

“الانتقالي” يتمسك بإدارة المحافظات الجنوبية نجاح تثبيت نقطة ثالثة لوقف إطلاق النار في الحديدة

عدن – وكالات: أكد “المجلس الانتقالي الجنوبي”، مجدداً، تمسكه بإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرته جنوب اليمن.
وحذر “الانتقالي الجنوبي” خلال اجتماع برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس اللواء أحمد بن بريك، أول من أمس، من “خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية، وسعيها الحثيث لتغيير الأوضاع على الأرض في بعض مناطق وادي وساحل حضرموت”.
واعتبر أن الهدف الأساسي من وراء هذه المحاولات هو “تفجير الوضع وإفشال حوار جدة”، مطالبة قيادة التحالف العربي “بوقف هذا التصعيد والدفع باتجاه استكمال الحوار، لتوجيه مختلف الإمكانات لمحاربة الميليشيات الحوثية الانقلابية”.
واتهم الحكومة الشرعية التي وصفها بـ “المغتصبة من قبل جماعة الإخوان (حزب الإصلاح اليمني)”، بعرقلة جهود إنجاح الحوار، مؤكداً “التمسك بالثوابت الوطنية، والشراكة الستراتيجية مع دول التحالف العربي بقيادة السعودية ودولة الإمارات”.
من ناحية ثانية، نجح الفريق المشترك لضباط الارتباط بين “القوات المشتركة” والحوثيين، أمس، في تفعيل وتثبيت نقطة الارتباط الثالثة لمراقبة وقف إطلاق النار في الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة، بإشراف رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال أباهيجيت جوها.
وأفادت “ألوية العمالقة” في بيان، بأن الفريق تمكن من تثبيت النقطة الثالثة في كيلو 13 بحوش البقر باتجاه كيلو 16 بأطراف الحديدة، والتي تضم ضباط الارتباط من جانب “القوات المشتركة” والحوثيين.
وأكد المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش أمس، أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار العسكري المشتركة، قامت بتثبيت نقطة ميدانية ثالثة لمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن.
في سياق آخر، اتهمت “القوات المشتركة” أمس، الحوثيين، بارتكاب 34 خرقاً واعتداء على المواطنين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في الحديدة، معتبرة ذلك تحدياً سافراً لجهود البعثة الأممية التي أشرفت على نشر ضباط ارتباط وتثبيت نقطتي مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة.
إلى ذلك، أشاد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك خلال اتصال هاتفي مع محافظ مأرب سلطان العرادة، أول من أمس، بجهود السلطة المحلية بمأرب والأجهزة الامنية والعسكرية في تصديها الحازم والرادع للعناصر الخارجة عن النظام والقانون، موجهاً بعدم التهاون أو المهادنة في ملاحقة العناصر الإرهابية.
من جهة أخرى، أعلن الجيش اليمني أول من أمس، عن ضبط نصف طن من مادة الحشيش المخدر، في مدينة العبر بمحافظة حضرموت، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.
ميدانياً، شنت مقاتلات التحالف العربي أول من أمس، غارات جوية على مواقع وتجمعات الحوثيين في محافظة حجة.
وفي تعز، حقق الجيش اليمني تقدماً ستراتيجياً شرق المدينة، عقب مواجهات تكبد خلالها الحوثيين 13 قتيلاً وجريحاً.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

إيران تقود حملة تهديد واعتقالات واغتيالات لإسكات معارضي وجودها – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

إسرائيل تقصف مواقع إيرانية في سورية وتقتل 3 من “الحرس الثوري” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

القمة المسيحية الروحية: الشارع يغلي والوضع يتدهور – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image