43 C
Kuwait City
August 6, 2020
Gulflance
Home » الاعلان عن أول رضيع ولد مصابا بـ”كورونا” – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الاعلان عن أول رضيع ولد مصابا بـ”كورونا” – السياسة جريدة كويتية يومية


بكين- وكالات: في تطور مزعج يثير مخاوف عدة، بات طفل حديث الولادة في الصين، أصغر مصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك عند اكتشاف إصابته بعد ساعات من ولادته.
ونشرت المحطة التلفزيونية “سي سي تي في” إن جنين ولد في مدينة ووهان، مركز تفشي الفيروس، ولد مصابا بالفيروس، الذي كانت تحمله أمه، وأكدت حالة الجنين الصيني احتمال انتقال الفيروس من الأم لطفلها أثناء الحمل، أو أثناء الولادة، أو أثناء الرضاعة. وتعتبر هذه الحالة الأولى لمولود جديد مصاب بالفيروس، وسبق أن أنجبت سيدة مصابة بالفيروس، طفلة معافاة تماما من المرض، قبل أيام، مما منح الأمل بأن الفيروس المتفشي لا ينتقل من الأم لمولودها خلال الولادة.
وقال كبير الأطباء في قسم الأطفال حديثي الولادة بمستشفى الأطفال في ووهان شينغ لينغكونغ:” يجب أن نشعر بالقلق إزاء الطريقة الجديدة المحتملة في انتقال الفيروس، ويجب على النساء الحوامل الابتعاد عن المصابين بالفيروس”.
ورغم الاحتمال المخيف، إلا أن عددا من الأطباء المتخصصين أصروا على أن عدوى فيروس “كورونا” انتقلت للطفل الرضيع بعد الولادة.
وقال عالم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة “كولومبيا” الأميركية، ستيفن مورس:” من المرجح أن يكون الطفل مصابًا بالفيروس من بيئة المستشفى، بالطريقة نفسها التي يصاب بها العاملون في مجال الرعاية الصحية بالمرضى الذين يعالجونهم”. وأضاف: “من الممكن تماما أن يصاب الطفل بشكل تقليدي جدا عن طريق استنشاق قطرات الفيروس التي جاءت من سعال الأم.
وتعتبر حالات إصابة الأطفال بفيروس كورونا نادرة جدا، ومنذ 31 ديسمبر، عندما تم الإبلاغ عن تفشي المرض لأول مرة، وحتى 22 يناير، لم تسجل أي حالات للأطفال دون سن 15 عاما.



Source link

Related posts

الجيش الجزائري: تأمين الحدود مع دول الجوار بتجهيزات متطورة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ترامب يوافق على توسيع المهمة الأميركية لحماية حقول النفط بسورية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

رفض عربي لزيارة رئيس حكومة “حزب الله” ولبنان يتجه للعزلة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline