11.4 C
Kuwait City
November 20, 2019
Gulflance
Home » الاتحاد الأوروبي يجدد استعداده لدعم الإصلاحات – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الاتحاد الأوروبي يجدد استعداده لدعم الإصلاحات – السياسة جريدة كويتية يومية


بروكسل – وكالات: دعا الاتحاد الأوروبي أمس، إلى ضرورة احترام حقوق الشعب العراقي، فيما جدد دعمه للعراق في اتخاذ خطوات إصلاحية.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان: “إن الاتحاد الأوروبي يجدد استعداده لمساعدة حكومة العراق في الوفاء بالتزاماتها الإصلاحية، بما يتماشى مع التعهدات التي تم قطعها في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق في فبراير 2018”.
واضافت أن الشعب العراقي مارس طوال الشهر الماضي “حقوقه الأساسية في التجمع والتعبير عن مخاوفه” مؤكدة أن “هذه الحقوق يجب احترامها بما يتماشى مع الدستور العراقي”.
وأعربت موغيريني عن الأسف إزاء سقوط المزيد من الخسائر في الأرواح وتسجيل عدد كبير من الجرحى بالإضافة إلى تدمير للممتلكات العامة والخاصة برغم الدعوات المتكررة إلى ضبط النفس.
وقالت إن “الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين أمر يدعو للأسف… الهجمات التي ابلغ عنها بأن كيانات مسلحة شنتها ضد المتظاهرين تقوض الحق في التجمع السلمي والتعبير عن مطالب مشروعة”.
وأكدت أن الاتحاد الأوروبي “يتوقع مساءلة مرتكبي جميع الانتهاكات… ينبغي معالجة حال الاستياء تجاه التحقيقات السابقة بشأن استخدام العنف خلال الاحتجاجات”.



Source link

Related posts

العيسى مديراً للقوات الخاصة وتكليف بن شوق بأمن الحدود

Hani

أميركا تعاقب مجتبى خامنئي ورئاسة الجيش و9 من أركان النظام الإيراني – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

بتريوس: تعزيز حضورنا بالمنطقة بـ14 ألف جندي يدحض انسحابنا قمة "بيروت إنستيتيوت 2019" اختتمت أعمالها في أبوظبي بحضور 250 شخصية عربية وأجنبية

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image