42 C
Kuwait City
June 19, 2019
Gulflance
Home » الإمارات وألمانيا تدعوان إيران للتوقف عن تصعيد التوتر في الشرق الأوسط
AlSeyassah

الإمارات وألمانيا تدعوان إيران للتوقف عن تصعيد التوتر في الشرق الأوسط

أبوظبي، برلين – وكالات: أعربت الإمارات وألمانيا عن قلقهما إزاء تنامي التوترات في المنطقة، ودعتا إيران إلى القيام بدور إيجابي والامتناع عن اتخاذ أي خطوات تصعيدية، مجددتين التأكيد على ضرورة الامتناع عن القيام بأي أعمال من شأنها تصعيد التوترات، واعتبرتا أن مراعاة سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أمر أساسي لضمان الأمن والاستقرار الإقليميين.
وعقب لقاء عقدته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مع ولى عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في برلين ليل أول من أمس، أكد البلدان في بيان مشترك تعزيز الشراكة الستراتيجية بينهما، والتزامهما بمكافحة التطرف والارهاب على الصعيدين الاقليمي والدولي، الامر الذي يتطلب تعزيز وضمان التعاون الامني بينهما وتبادل الخبرات والمعلومات حول مكافحة الارهاب وتعزيز التدريب الفردي وبناء القدرات في هذا الصدد.
وحضتا بشدة على التوصل إلى حل سياسي في اليمن، وأكدتا أهمية تنفيذ اتفاق استكهولم، كما أكدتا أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع الليبي، كما لايمكن حل الصراع في سورية بالوسائل العسكرية.
واتفقت ميركل والشيخ محمد بن زايد على تعزيز الشراكة الستراتيجية في مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والطاقة والمساعدات الانسانية والثقافة والتعليم، وأكدا في مؤتمر صحافي مشترك ان اهداف الخطوة تعكس ارتباط البلدين بشراكة ستراتيجية.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

اتحاد التطبيقي: المضف وعدنا بتمديد التسجيل للفصل الصيفي طرح 50 مقرراً دراسياً بـ "التربية الأساسية"

khaled

صرف “ممتازة” موظفي الكهرباء الأذينة: الانتهاء من تقاييم 22 ألف موظف

khaled

اطلق جندي فرنسي النار على رجل كان یحمل سكینا ویھدد دوریة عسكریة داخل المستشفى العسكري في مدینة (لیون) شرقي البلاد. وقال مصدر في النیابة العامة لوسائل الاعلام أن دوریة تضم عسكریین مكلفین ضمان أمن مستشفى (دیجینیت) شاھدت رجلا یحمل سكینا یتقدم باتجاه العسكریین

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline