8.6 C
Kuwait City
November 20, 2019
Gulflance
Home » الإمارات تعلن سحب قواتها من عدن وتسلمها إلى القوات السعودية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الإمارات تعلن سحب قواتها من عدن وتسلمها إلى القوات السعودية – السياسة جريدة كويتية يومية


عدن – وكالات: أعلنت الإمارات، أن قواتها غادرت مدينة عدن وعادت إلى أرض الوطن، بعد أن سلمت السيطرة عليها للسعودية، التي تقود التحالف العربي في اليمن.
وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في بيان، إن الإمارات التي خفضت بالفعل وجودها العسكري في اليمن في يونيو الماضي، ستواصل حربها على “التنظيمات الإرهابية” في المحافظات اليمنية الجنوبية الأخرى.
وأضافت إن “قواتها وكجزء من التحالف العربي، ستواصل دعم ومساندة الأشقاء في اليمن بما فيه مصلحة وخير اليمنيين”.
وأوضحت أن القوات الإماراتية أتمت مهامها العسكرية بنجاح، حيث حررت عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في 17 يوليو العام 2015، لتنطلق بعد ذلك من المدينة العمليات العسكرية التي قامت بها قوات التحالف، وأثمرت عن تحرير العديد من المناطق المحررة من الانقلاب الحوثي، ومنع التغلغل الإيراني الهادف إلى السيطرة على الدولة اليمنية.
وأضافت إن “القوات الإماراتية والسعودية الشقيقة، وبعد تحرير عدن عملت على تأمينها عسكرياً وتثبيت الاستقرار، وملاحقة فلول الإرهابيين، والقضاء على بؤر التهديد الأمني كافة”.
وعلق وزير النقل اليمني صالح الجبواني، على إعلان الإمارات سحب قواتها من عدن قائلاً على حسابه بموقع “تويتر”، “رحلوا من عدن وكنا نتمنى أننا كنا هناك كدولة نودعهم بمراسم بروتوكولية كاملة ونضع على صدر كل جندي وردة”. وأضاف “لكنهم يرحلون وقد انقلبوا على الدولة التي جاؤوا من أجل دعمها وسلموا عدن (لمأجوريهم)”. من جانبه، أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، إن “قوات الإمارات قهرت قوى الشر وقدمت أروع البطولات، ولم يناصبهم العداء إلا من ضرهم هزيمة الحوثيين وتنظيمي القاعدة وداعش”.
من ناحية ثانية، أفادت مصادر عسكرية، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس، بين قوات الحكومة الشرعية الآتية من شقرة وقوات “الحزام الأمني”، التابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، بقطاع أحور بمحافظة أبين جنوب اليمن.



Source link

Related posts

مفتي الجمهورية: فلتتنحَّ السياسة لتُخلي الساحة لأصحاب الاختصاص – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

صندوق النقد الدولي يطالب لبنان بالاستعجال بتنفيذ الإصلاحات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

مئة قتيل و5500 جريح خلال أسبوع من التظاهرات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image