9.3 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » الإضرابات تشلّ الجزائر رفضاً للانتخابات الرئاسية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الإضرابات تشلّ الجزائر رفضاً للانتخابات الرئاسية – السياسة جريدة كويتية يومية


الجزائر- وكالات: تواصلت الإضرابات والحركات الاحتجاجية، التي طالت قطاعات حيوية عدة في الجزائر أمس، وعلى مدى اليوم الثاني من الدعوة الى الإضراب التي تنتهي اليوم الخميس.
وقالت “الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة” في بيان، إن نسبة الاستجابة للإضراب في يومه الأول، والذي انخرطت فيه 36 ولاية، بلغت 57 في المئة، وقد وصلت هذه النسبة إلى 90 في المئة في بعض الولايات، مشيرةً إلى أنّ الشلل أصاب الجامعات والإدارات العمومية.
وأدت الإضرابات والحركات الاحتجاجية إلى وضع السلطات الجزائرية، أمام تحدّي مواجهة الغليان الاجتماعي الكبير، الذي يتزامن مع سياق سياسي حساس وظروف استثنائية تواجه فيها السلطة صعوبة في إقناع الجزائريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 12 ديسمبر المقبل.
وعلى أبواب هذه الرئاسيات، بدأت قطاعات الطاقة والصناعة والتربية والنقل، إضرابات عامة من المرجح أن تشل العمل داخل شركات ستراتيجية على غرار “سوناطراك” و”سونلغاز”، وذلك استجابةً لدعوة “الكنفدرالية النقابية للقوى المنتجة” من أجل الضغط على الحكومة.
وفي سياق آخر، قضت قوات الجيش الجزائري، أمس، على مسلحين اثنين بمدينة تيبازة غرب العاصمة، لترتفع حصيلة قتلى العملية التي باشرها الجيش في المنطقة قبل ثلاثة أيام إلى 3 متشددين.



Source link

Related posts

الحبس ثلاث سنوات لمطلق النار على المتظاهرين – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

المشنوق ينتقد صمت دريان: هل سمع كبير عمائمنا البطريرك الراعي؟

Hani

البحرين تنضم إلى معاهدة “آسيان” للصداقة والتعاون – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image