36 C
Kuwait City
October 16, 2019
Gulflance
Home » الإبراهيم: “كفو” يبرز المبادرات الشبابية لتحقيق رؤية الكويت 2035 افتتح الملتقى السنوي الثالث بحضور الروضان والخراز
AlSeyassah

الإبراهيم: “كفو” يبرز المبادرات الشبابية لتحقيق رؤية الكويت 2035 افتتح الملتقى السنوي الثالث بحضور الروضان والخراز

كتب – محمد غانم:

أقام مشروع كفو التابع للديوان الاميري أول من أمس، ملتقى كفو السنوي الثالث، في مركز جابر الاحمد الثقافي، حيث تم فتح باب التقديم للمشاركة للكفاءات والجهات المهتمة في 23 يونيو 2019 بحضور وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان.
وقال المستشار في الديوان الاميري رئيس اللجنة العليا المشرفة على المشروع الدكتور يوسف الابراهيم في تصريح صحافي على هامش اطلاق الفعاليات: إن (كفو) هو فكرة لمحاولة الاستمرار في دعم الشباب والكفاءات الوطنية وتسهيل البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم، حيث يبرز الملتقى المبادرات الشبابية لتحقيق رؤية الكويت لعام 2035.
واضاف ان عدد المشاركين في المشروع من الشباب المنجزين في ازدياد سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وكذلك في المجتمعات الاهلية، لافتاً إلى أن “الكويت كلها تفخر بهذه الطاقات أو الانجازات والكفاءات”، كما تعد (كفو) ابرز انجازات المشروع الوطني للشباب (الكويت تسمع) الذي عقد في 2013 بإشرف من الديوان الأميري تنفيذا للتوجيهات السامية.
وذكر أن المشروع يستهدف خلق قنوات تواصل للشباب فيما بينهم وبين ومتخذي القرار لتسليط الضوء على الكفاءات الشبابية وتمكين فرص التعاون فيما بينهم بما في ذلك نقل المعرفة التي تسهم في تحقيق الاهداف التنموية للدولة، حيث يعد المنصة الوطنية الاولى للكفاءات الشبابية الكويتية ويستهدف الفئة العمرية ما بين 18 و 34 عاما يعمل على تسهيل عملية البحث والتواصل وتطوير قدرات الشباب وتعزيز دورهم في تنمية المجتمع.
من جانبها قالت المدير التنفيذي لمشروع كفو د. فاطمة الموسوي: إن “كفو” شهد انطلاق النسخة الثالثة من موقعه الالكتروني والثانية من تطبيق (كفو) والتي تستهدف زيادة عدد المشاركين والاعلان عن مميزات مختلفة منها وضع الاستبيانات للاستفادة من قاعده بيانات الموقع.
وأشارت الموسوي الى 9 افكار يتم تسليط الضوء عليها هذا العام لتكون نموذجا للكفاءات لمعرفة كيفية الاستفادة من الموقع لصنع المزيد من قصص النجاح ولارشاد الكفاءات الوطنية ومساعدتها في ابراز طموحها.
وقالت ان روزنامة فعاليات (كفو) تضمنت عمل ثلاثة مواسم للمشروع في تسعة مجتمعات ومجالات مختلفة وان الموسم السابق شهد العديد من الانشطة والفعاليات لطرح الافكار وتبادل الخبرات والتعارف بين الكفاءات.
من جانبه أفاد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الحمود أن الملتقى يشارك فيه هذا العام عدد كبير من المبادرين كما تشارك “البيئة” أيضا معربا عن امله أن تكون هناك مزيد من المبادرات البيئية من قبل المبادرين، موضحاً أن المبادرات السابقة التي تلقتها “الهيئة” من مشروع “كفو” كانت تفخر بالخبرات الكبيرة والمشاريع الكبرى.
ولفت الى ان الشباب يساهمون بشكل كبير في اثراء البيئة في الكويت، مستدركا بالقول : عندما نتكلم عن البيئة تشمل البيئة ” البرية والبحرية او جودة الهواء في الدولة”.

الروضان والخراز تفقدا المعرض المصاحب

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان والمدير العام رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح (البوثات) المشاركة، حيث صاحب الملتقى معرض لأصحاب المبادرات لعرض افكارهم في مختلف مجالات المشروع.

إحدى المشاركات في المعرض المصاحب للملتقى

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الكويت: “العمليات العسكرية” التركية تهدد استقرار المنطقة

suleiman

“المهندسين”: الدقة في تنفيذ المشاريع تُجنِّب الحوادث المماثلة لهبوط “السادس” شفافية هيئة الطرق وإطلاع المواطنين على المستجدات ضيَّقا المجال أمام المُزايدات السياسية

suleiman

عادل القلاف

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline