44 C
Kuwait City
July 18, 2019
Gulflance
Home » “الأوروبي”: الكويت صوت الحكمة وقوة للسلام في ظروف المنطقة الصعبة موغيريني تفتتح مقر بعثة الاتحاد في البلاد اليوم
AlSeyassah

“الأوروبي”: الكويت صوت الحكمة وقوة للسلام في ظروف المنطقة الصعبة موغيريني تفتتح مقر بعثة الاتحاد في البلاد اليوم

تعاوننا يركز على الطاقة والتجارة والاستثمار والأمن ومكافحة الإرهاب

الانقسامات داخل “الخليجي” تؤثر سلباً على المنطقة وندعم جهود الكويت

بروكسل – كونا: اشادت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغيريني أمس بالكويت باعتبارها “صوت الحكمة وقوة للسلام” في هذه الاوقات الصعبة التي تمر بها المنطقة.
وقالت موغيريني في مقابلة مع “كونا” أمس قبل زيارتها للكويت لافتتاح مقر بعثة الاتحاد الاوروبي لدى الكويت اليوم “الاحد”: إن افتتاح مقر البعثة في الكويت دليل على مدى قرب الجانبين ورغبة الاتحاد الاوروبي بتعزيز العلاقات مع الكويت بشكل اكبر كجزء من مشاركتنا في المنطقة.
واضافت “لقد اضطلعت الكويت بدور الوسيط وبناء السلام وهذا يتطلب الكثير من الشجاعة” مثمنة دور الكويت البناء داخل مجلس التعاون الخليجي من خلال وساطتها المستمرة على اعلى مستوى لحل الازمة الخليجية وجهودها المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن والتزامها بالتعددية كعضو غير دائم في مجلس الامن التابع للامم المتحدة للفترة 2018 – 2019.
واضافت موغيريني “قبل ثلاث سنوات وقعنا مع الكويت على اتفاق لترتيب التعاون بين خدماتنا الخارجية والآن من خلال تأسيس وجود دبلوماسي كامل في الكويت فإننا نفتح صفحة جديدة في شراكتنا والهدف من ذلك هو مواصلة تعزيز حوارنا السياسي وكذلك تعاوننا الاقتصادي ولا سيما لدعم رؤية (كويت جديدة 2035)”.
واضافت “يركز تعاوننا بالفعل على الطاقة والتجارة والاستثمار والامن ومكافحة الارهاب ونعمل على توسيع نطاق حوارنا ليشمل مجالات اخرى لا سيما التعليم والبحث والابتكار”، مبينة أن الوفد الاوروبي سيسعى ايضا الى بناء جسور بين المجتمع
الكويتي والمواطنين الأوروبيين، مشيرة إلى أن هذا الوفد يعتبر الثالث للاتحاد الاوروبي في دول مجلس التعاون الخليجي فهناك وفدان في السعودية والإمارات.
واكدت أن هذه الوفود دليل على اهتمام الاتحاد الاوروبي بمنطقة الشرق الاوسط والخليج فضلا عن السلام والامن والتنمية البشرية في هذا الجزء من العالم قائلة “من ضرورة الاستثمار في العلاقات بين الجانبين واستكشاف كل فرصة للتعاون عندما تتلاقى مصالحنا وقيمنا”.
وبالإشارة الى العلاقات بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون الخليجي قالت موغيريني: إن الشراكة بين الكتلتين هي واحدة من اقدم الشراكات في المنطقة وان التعاون مستمر كلما امكن ذلك رغم التوترات داخل المجلس.
أن “الاستقطاب الناشئ عن الانقسامات داخل دول مجلس التعاون الخليجي يؤثر سلبا على الوضع في المنطقة وخارجها ولهذا السبب نواصل دعم الحلول المتفاوض عليها في الخليج”، موضحة انه بمجرد أن بدأت الكويت وساطتها لحل الازمة الخليجية كان الاتحاد الاوروبي داعما لها من اجل اتاحة المجال للوفاق الاقليمي.
وأوضحت أن “الاتحاد الأوروبي هو من بين كبار المستثمرين في العالم العربي ونحن شريكهم التجاري الرئيسي وشبابنا يتقاسمون الطموحات ذاتها كتوفير وظائف افضل وايجاد مكانهم في المجتمع”.
وقالت: إن المواجهة بين القوى في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا يمكن أن تجلب عنفا ومعاناة جديدة للمنطقة وقد تؤدي التوترات المتصاعدة في الخليج الى سباق تسلح جديد .. المواجهة بين القوى الاقليمية تنتشر ومن الضروري ان نستثمر كل طاقاتنا في منع التصعيد الجديد وتحقيق السلام.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

حفيد خامنئي التقى مسؤولين أميركيين سراً

khaled

مواطنون لـ ” السياسة”: مجلس الأمة تفرَّغ للأزمات المفتعلة وأخفق في القضايا الحيوية وعود النواب الانتخابية ذهبت أدراج الرياح مع انتهاء دورالانعقاد الثالث

khaled

الأمير: تصنيف البورصة إلى “الأسواق الناشئة” يعزز الثقة بالاقتصاد سموه استقبل الروضان وقيادات بالتجارة و"حماية المنافسة" و"أسواق المال" و"المقاصة"

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline