40 C
Kuwait City
May 24, 2019
Gulflance
Home » الأمير هاتف بن زايد مستنكراً الاعتداء والكويت دعت إلى تحرك دولي سريع لحماية الملاحة
AlSeyassah

الأمير هاتف بن زايد مستنكراً الاعتداء والكويت دعت إلى تحرك دولي سريع لحماية الملاحة

أجرى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد اتصالا هاتفيا أمس مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وذلك في ضوء ما تعرضت له أربع ناقلات نفطية من عمل تخريبي بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية، وأعرب سموه عن استنكاره لهذا العمل وأن تسفر التحقيقات التي تجريها السلطات الإماراتية ‏عن كشف من يقف وراء تلك الأعمال التخريبية التي تهدد سلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية وإمدادات الطاقة الدولية متمنيا سموه أن ينعم الأشقاء في الإمارات والمنطقة بالأمن والاستقرار.
وكانت الكويت دانت بشدة أمس، عمليات التخريب التي تعرضت لها السفن الأربع، معتبرة أنه عمل إجرامي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ويمثل تصعيداً للتوتر في المنطقة.
وأعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لعمليات التخريب التي تعرضت لها السفن قائلاً: « إن هذا العمل الإجرامي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ويمثل تصعيداً للتوتر في المنطقة يهدد سلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية وإمدادات الطاقة الدولية الأمر الذي يتحتم معه تحرك سريع من المجتمع الدولي لوضع حد لمثل هذه الأعمال الإجرامية لتدارك تبعاتها الخطيرة».
وأكد المصدر وقوف الكويت إلى جانب الإمارات وتأييدها التام في كل ما تتخذه من اجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

تريد الصدق؟! زين وشين

Abu Yamin

“تدريس التطبيقي”: 9 يونيو بداية دوام الفصل الصيفي

khaled

“التجارة “: جولات تفتيشية رصدت مخالفات عدد من الشركات تمهيداً لإحالتها إلى النيابة التجارية

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline