40.4 C
Kuwait City
May 23, 2019
Gulflance
Home » الأمير: عمل بيت الزكاة يجسد مبادئ أهل الكويت الأصيلة استقبل الغانم والخراز يرافقه وفد جمعية المحاسبين والشعلة ومدير البيت
AlSeyassah

الأمير: عمل بيت الزكاة يجسد مبادئ أهل الكويت الأصيلة استقبل الغانم والخراز يرافقه وفد جمعية المحاسبين والشعلة ومدير البيت

* العتيبي: تكريم منظمة التعاون الإسلامي للبيت يبرز دور الكويت الإنساني
* البيت أنفق العام الماضي 62 مليون دينار بينها 44 مليوناً في الداخل

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان امس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.
كما استقبل سموه وزير الشؤون الإجتماعية سعد الخراز والرئيس الفخري لجمعية المحاسبين الكويتية يوسف العثمان ورئيس مجلس الادارة فيصل الطبيخ واعضاء الجمعية حيث قدموا لسموه شرحا حول أهداف الجمعية ودورها وآخر انجازاتها في دعم المجال الإقتصادي والمالي.
واستقبل سموه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ومدير عام بيت الزكاة الدكتور محمد العتيبي وذلك بمناسبة حصول بيت الزكاة الكويتي على جائزة منظمة التعاون الإسلامي.
وأشاد سموه بهذا الإنجاز المتميز وبالدور الرائد لبيت الزكاة في مجال العمل الخيري والإنساني والذي يجسد بذلك الركائز الأصيلة والمبادئ السامية التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم لعمل الخير والعطاء، متمنيا سموه لهم دوام التوفيق والسداد.
حضر المقابلتين وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.
من جهته، قال المدير العام لبيت الزكاة الكويتي الدكتور محمد العتيبي إن “تكريم بيت الزكاة من قبل منظمة التعاون الإسلامي يسهم في إظهار وإبراز دور الكويت الإنساني محليا وعالميا”، معربا عن الفخر بهذا التكريم الذي يسهم في تقديم رسالة سمو الأمير كقائد للعمل الإنساني.
جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به العتيبي عقب لقائه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمناسبة تكريم بيت الزكاة من قبل منظمة التعاون الإسلامي لدوره الريادي في العمل الزكوي والإنساني داخل وخارج الكويت.
وأضاف العتيبي: “تشرفنا اليوم بلقاء سمو قائد العمل الإنساني الذي أشاد بهذا التكريم مما يدل على دور بيت الزكاة الإنساني داخل وخارج الكويت واستمعنا إلى توجيهات سموه في هذا الشأن مما يجعلنا نزيد في العطاء ويعطينا دافع من أجل المزيد من الجهود في هذا الشأن”.
وأوضح أن منظمة التعاون الإسلامي هي المنظمة الثانية من حيث الحجم بعد الأمم المتحدة إذ تضم 57 دولة، مبينا أن بيت الزكاة تم تكريمه بموجب معطيات حسب ما ذكر أثناء التكريم وعلى جهوده داخل وخارج البلاد.
وذكر أنه “خلال عام 2018 بلغ مجموع إيرادات بيت الزكاة بحدود 62 مليون دينار تم صرف 44 مليون دينار داخل الكويت و18 مليون دينار خارجها.
وبين أن ما تم صرفه خارج البلاد عبارة عن تبرعات من المحسنين فجزء منها إغاثة للاجئين في سوريا والروهينغيا واليمن وجزء آخر عبارة عن مشاريع آبار ودور أيتام ومدارس ومراكز صحية.
أما ما تم صرفه داخل الكويت فقد كان على شكل مساعدات لنحو 31 ألف أسرة سنويا منها 2400 أسرة تستحق مساعدات شهرية، مشيرا إلى أن البيت قام بالتعاون مع العديد من الجهات سواء صندوق إعانة المرضى أو جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وكذلك وزارة الصحة.
وأفاد بأن بيت الزكاة تعاون مع مستشفى حسين مكي جمعة بدعم المرضى الذين يحتاجون إلى مساعدة في بعض الاحتياجات الصحية بمبلغ 500 ألف دينار.
وأضاف أنه تم دعم الصندوق الخيري بالتعاون مع وزارة الصحة للطلبة المقيمين بصورة غير قانونية بحدود 750 ألف دينار فضلا عن دعم وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق إعانة المرضى وبعض الجهات داخل الكويت.

سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مستقبلا وزير الشؤون سعد الخراز ورئيس جمعية المحاسبين يوسف العثمان وأعضاء الجمعية

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

إيران تشعل النار في ثوبها

siraj

“واشنطن بوست”: “حزب الله” يُخفِّض نفقاته بشكل حاد

suleiman

“الحركة التقدمية”: التوتر الإقليمي يتطلب قراراً سياسياً لمواجهة التحديات

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline