17.1 C
Kuwait City
February 17, 2020
Gulflance
Home » الأمم المتحدة: انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في تظاهرات العراق – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الأمم المتحدة: انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في تظاهرات العراق – السياسة جريدة كويتية يومية


بغداد – وكالات: أكدت الأمم المتحدة، أن انتهاكات وقعت خلال الموجة الثانية من الاحتجاجات الدائرة ضد الحكومة العراقية خلال موجتها الثانية، التي انطلقت في 25 أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن أبدت قدراً أكبر من ضبط النفس خلال تلك الفترة.
وذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي” في بيان، أول من أمس، بمناسبة إطلاق التقرير الثاني الخاص بشأن الاحتجاجات التي انطلقت أوائل أكتوبر الماضي، أن “يونامي رصدت تواصل انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وإساءات خلال الموجة الثانية من المظاهرات”.
وأضافت: إن “العنف خلال الفترة من 25 أكتوبر الماضي، وحتى الرابع من نوفمبر الجاري، تسبب في مقتل 97 شخصاً آخرين وجرح الآلاف”، موضحة أنه “رغم إظهار قوات الأمن العراقية قدراً أكبر من ضبط النفس مقارنة بسبتمبر الماضي، خصوصاً في بغداد، فإن الاستخدام غير القانوني للأسلحة المميتة والأقل خطورة من جانب القوات والعناصر المسلحة يسترعي الانتباه العاجل”.
وأكدت ممثلة الأمم المتحدة بالعراق جينين-هينس بلاسخارت، أن “الإغلاق غير المعلن للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي … يعد تجاوزاً على حرية التعبير”.
من جانبها، قالت رئيسة مكتب حقوق الإنسان في “يونامي” دانييل بيل، إنه “لا يوجد مبرر لإطلاق قوات الأمن لعبوات الغاز المسيل للدموع، بشكل مباشر على المتظاهرين العزل”.



Source link

Related posts

“حزب الله” يخشى منع النواب من الوصول إلى قصر بعبدا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

قطر تدعو إلى حل الأزمة الخليجية بالحوار دون شروط مسبقة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الولايات المتحدة تناقش إمكانية سحب الأسلحة النووية من تركيا

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image