33.7 C
Kuwait City
August 25, 2019
Gulflance
Home » الأطعمة الغنية بالدهون توقف إشارة الشبع في المخ
Alarab

الأطعمة الغنية بالدهون توقف إشارة الشبع في المخ

كشفت دراسة علمية حديثة لباحثين من كلية “بايلور” للطب بالولايات المتحدة الأمريكية، أن النظام الغذائي الغني بالدهون يوقف تشغيل إشارة الشبع في المخ، والتي تشير إلى وقت امتلاء المعدة.

ووفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تشير الدراسة إلى وجود صلة بين الأمعاء والدماغ تساعد في شرح كيف تؤدي الوجبات الإضافية إلى زيادة الوزن.

وقال المشرف على الدراسة السيد “ماكوتو فوكودا” أستاذ مساعد لطب الأطفال في الجامعة “لقد اكتشفنا قطعة جديدة من اللغز المعقد حول كيفية إدارة الجسم لتوازن الطاقة والتأثير في الوزن”.

ووجد الباحثون خلال دراسة على الفئران أن تلك التي تستهلك نظاما غذائيا غنيا بالدهون أظهرت زيادة في مستويات هرمون الببتيد (GIP)، ويتم إنتاج هذا الهرمون في القناة الهضمية ويشارك في إدارة توازن الطاقة في الجسم.

كما وجد العلماء أن هرمون “GIP ” الزائد ينتقل عن طريق الدم إلى الدماغ، حيث يمنع عمل هرمون الليبتين (هرمون الشبع) وبالتالي تواصل الحيوانات الأكل واكتساب وزن زائد، ويؤدي منع تفاعل هرمون ” GIP” مع الدماغ إلى استعادة قدرة اللبتين على تثبيط الشهية ويؤدي إلى فقدان الوزن لدى الفئران.

يذكر أن هرمون الليبتين، وهو هرمون تنتجه الخلايا الدهنية، مهم في التحكم في وزن الجسم سواء في البشر أو الفئران.

Source link
Click here to read more news from @alarab

Related posts

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 34 درجة مئوية

Alarab

إيداع وزير العدل الجزائري السابق الحبس المؤقت في قضايا فساد

Alarab

رئيس ديوان المحاسبة يلتقي نظيره اللبناني

Alarab

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline