35 C
Kuwait City
September 23, 2020
Gulflance
Home » الأردن: لم نبلغ بـ”صفقة القرن” ولا تراجع عن فك الارتباط مع الضفة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الأردن: لم نبلغ بـ”صفقة القرن” ولا تراجع عن فك الارتباط مع الضفة – السياسة جريدة كويتية يومية


عمان- وكالات: أكدت الحكومة الأردنية أنها لم تطلع على تفاصيل خطة السلام الأميركية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”، والتي من المتوقع نشرها خلال أيام. وذكر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن عمّان لم تتلق أي معلومات عن “صفقة القرن” سوى ما ورد في وسائل الإعلام، لافتا إلى أن معظم أو جميع وزراء الخارجية الأوروبيين والعرب قالوا إنهم لم يطلعوا بعد على الخطة.
وأبدى حرص الأردن والملك عبد الله الثاني على القضية الفلسطينية، مشددا على أن عمّان ستتعامل مع “صفقة القرن” وقت صدورها “وفق الثوابت الأردنية وبما يحمي مصالحها”، موضحا أن تلك الثوابت بالنسبة لأمن المملكة القومي، هي “مسائل اللاجئين والقدس والحدود”، مشيرا إلى أن الأردن لن يكون جزءا في تنفيذ صفقات مضرة بمصالحه، و”لن نرسم حدودا ولن نقبل التجنيس”.
ووصف المزاعم عن عزم المملكة التوجه نحو التراجع عن قرار فك الارتباط الإداري والقانوني مع الضفة الغربية، بأنها ليست سوى تكهنات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن هذه المسألة لم تطرح “لا سابقا ولا حاليا”.



Source link

Related posts

إسرائيل: تقدم في الاتصالات بشأن صفقة تبادل أسرى مع “حماس” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الكويت تجدد استعدادها لاستضافة المفاوضات اليمنية بالتعاون مع الامم المتحدة * * جددت الكویت استعدادھا لاستضافة المفاوضات بین الاطراف الیمنیة بالتعاون مع الأمم المتحدة للتوصل الى اتفاق شامل ونھائي لھذه الأزمة الیمنیة. موسم الرياض يتواصل بفعاليات حضرها أكثر من 400 الف شخص

siraj

بسبب التوغل: سجون الإرهابيين بلا حراسة

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline