20.1 C
Kuwait City
November 18, 2019
Gulflance
Home » الأردن: التعديل الحكومي في مراحله النهائية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الأردن: التعديل الحكومي في مراحله النهائية – السياسة جريدة كويتية يومية


عمان، عواصم – وكالات: رجحت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز أمس، أنه انتهى من إعداد قائمة الداخلين والخارجين من حكومته، في مسعى لإنجاز تعديل وزاري قبيل انعقاد الدورة العادية الرابعة والأخيرة من عمر مجلس الأمة الثامن عشر، والمزمع عقدها الأحد المقبل.
ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن المصادر قولها، إن الرزاز أنهى عملية تقييم أداء وزرائه، متوقعة أن يطال التعديل ما بين ثمانية إلى تسعة حقائب وزارية.
وأضافت أنه لا يُستبعد أن يستعين الرزاز، من خلال التعديل المرتقب، بعدد من الوزراء السابقين، ذوي الخلفيات الاقتصادية والخدمية، في المناصب التي لم تشهد تقدماً خلال الفترة الماضية، وسيكون هذا التعديل هو الرابع الذي يدخله الرزاز على حكومته.
من ناحية ثانية، بدأ العاملون في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أمس، إضرابا عن العمل “بسبب عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالبهم بتحسين رواتبهم”.
وذكرت مجالس العاملين للقطاعات الثلاث في إقليم الأردن (معلمون وخدمات وعمال) في بيان، أن الإضراب شمل الموظفون في القطاعات الثلاثة “عمال وتعليم وخدمات عامة وقطاع الصحة بما في ذلك صندوق التمويل الصغير والحراس في جميع المواقع والسائقين وطلبة المدارس والجامعة والكليات ومركز التدريب المهني والمكتب الاقليمي (الفيلد)”.
وحملت إدارة الوكالة “المسؤولية الكاملة” عن تعليق الدراسة والخدمات الصحية والاجتماعية والإغاثية المقدمة للاجئين “بسبب سياستها في التعنت وإلغاء الوظائف وضغط أعداد الطلاب في الصفوف وتقليص عمال النظافة في المخيمات”.
وأضافت إن مطالب العاملين في الوكالة تأتي في ضوء الزيادات التي حصل عليها الموظفون في الدولة المضيفة (الأردن)، ما يستدعي “مسحاً شاملاً لرواتب موظفي الوكالة مقارنة بالدولة المضيفة”.
وكان العاملون قد رفضوا أول من أمس، عرضاً قدمه المفوض العام للوكالة بيير كرينبول ويشمل زيادة مقدارها 70 دولاراً، فيما يطالب العاملون بزيادة مقدارها 280 دولاراً.



Source link

Related posts

“الشيعي الأعلى”: التحرك الشعبي تعبير عن ألم اللبنانيين ووجعهم – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

ميقاتي ونجله وشقيقه إلى القضاء بتهمة الإثراء غير المشروع اعتبرها رسالة معناها: طفح منك الكيل لأنك لم تنتخب رئيس الجمهورية

Hani

“الناتو”: مات البغدادي و”داعش” حي يرعى شبكات ويسعى للعودة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image