22.3 C
Kuwait City
November 22, 2019
Gulflance
Home » الأثرياء يهددون بمغادرة بريطانيا إذا فاز كوربين – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

الأثرياء يهددون بمغادرة بريطانيا إذا فاز كوربين – السياسة جريدة كويتية يومية


لندن- وكالات: يعتقد العديد من المليارديرات المقيمين في بريطانيا أن زعيم “حزب العمال”، جيرمي كوربين، أسوأ من “بريكست”، حيث تردد أنهم يفكرون في حزم حقائبهم والمغادرة إذا فاز في انتخابات ديسمبر.
وهاجم رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الذي تسعى حكومته اليمينية المحافظة إلى إعادة انتخابها في 12 ديسمبر المقبل، اليساري كوربين بسب ما وصفه بـ “كراهيته المتأصلة للرأسمالية” وشبهه بالزعيم السوفيتي الراحل، يوسف ستالين.
وتعهد رئيس حزب العمال المعارض الرئيس في البلاد، بإعادة توزيع الثروات والتعامل مع تزايد الفوارق الاجتماعية، وإعادة تأميم الأصول، ولكن سياساته لا تلقى قبولا من الشركات، ورجال الأعمال والأثرياء.
جدير بالذكر أن كوربين تعهد بأن تلاحق الحكومة العمالية المقبلة بزعامته “مصالح النخبة”، وقال إن “هذه الانتخابات فرصة لا تتكرر”.
ومن سياسات “حزب العمال” الرئيسية، زيادة الضرائب على ذوي الدخل المرتفع، وعلى الإرث، والتعليم الخاص، كما يفكر الحزب في حظر الطائرات الخاصة، للمساعدة على مكافحة التغير المناخي.
ويعيش نحو 151 مليارديرا في بريطانيا، بينما يملك أغنى ألف شخص ما مجموعه 771 مليار جنيه إسترليني (993 مليار دولار، 894 مليار يورو)، حسب قائمة صحيفة “صاندي تايمز” للأغنياء في 2019.



Source link

Related posts

الإمارات والبرازيل تتفقان على تعزيز العلاقات بينهما إلى الشراكة الستراتيجية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

النائب الأول: أدام الله على سموكم الصحة والعافية

Hani

تثبيت أولى النقاط لمراقبة وقف القتال بالحديدة والانقلابيون يعرقلون منظمة حقوقية دولية اعتبرت حصار تعز جريمة حرب وطالبت الحوثيين برفعه

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image