14.6 C
Kuwait City
January 19, 2020
Gulflance
Home » اعتراض صاروخين من غزة وتل أبيب تنشئ 7 محميات – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

اعتراض صاروخين من غزة وتل أبيب تنشئ 7 محميات – السياسة جريدة كويتية يومية


رام الله، عواصم- وكالات: نقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن مصادر عبرية، قولها إن أربعة صواريخ أطلقت أمس، من شمال قطاع غزة، باتجاه مستوطنات غلاف القطاع، اعترضت منظومة “القبة الحديدية” اثنين منها، فيما سقط الصاروخان الآخران في منطقة مفتوحة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه “تم الكشف عن إطلاق 4 صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل، وتمكن الدفاع الجوي من إصابة صاروخين منها”.
في غضون ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس، عن خطط لإقامة سبع محميات طبيعية جديدة في الضفة الغربية، معتبرا أن الخطوة تقوي إسرائيل وتؤدي إلى المزيد من التطور للمستوطنات اليهودية، مضيفا أنه سيجري توسيع 12 محمية أخرى.
من جانبها، أجرت قوات الاحتلال تدريبات عسكرية في مناطق عدة من الأغوار الشمالية.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، “إن هذه التدريبات مستمرة منذ يومين على أراضي عدة في الأغوار، وهي: خلة جميع، وخلة البد، وخربة الشق في منطقة الفارسية، وخربة سمرة.
وأضاف، أن قوات الاحتلال تستخدم الدبابات والرصاص الحي في تدريباتها، ما يؤثر على المزروعات، علما أنها لم توجه تحذيرا مسبقا للأهالي.
من جانبه، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، البنك الدولي إلى المساعدة في تدقيق الخصومات الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية.
من جانبها، اعتبرت حركة “حماس”، أن “المقاومة هي الخيار الأمثل” في مواجهة سياسة إسرائيل الاستيطانية المتزايدة في الضفة الغربية.



Source link

Related posts

لجان التحقيق البرلمانية “سيوفٌ من خشب” لماذا طويت الأداة الرقابية "المرهوبة" وباتت "مقبرة للقضايا"؟

Hani

إلهان عمر: استخدام أنقرة للفوسفور الأبيض ضد السوريين جريمة حرب ضد الإنسانية – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الرياض تنفي الضغط على باكستان لثنيها عن المشاركة بلقاء كوالامبور – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image