28.6 C
Kuwait City
November 15, 2019
Gulflance
Home » ارتفاع سندات لبنان الدولارية – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

ارتفاع سندات لبنان الدولارية – السياسة جريدة كويتية يومية


بيروت ـ”السياسة”: ارتفعت سندات لبنان السيادية الدولارية مجددًا، أمس، بعد أسبوعين تقريبًا من الخسائر الفادحة في ظلّ مواجهة البلاد أكبر أزماتها الاقتصادية في عقود، وذلك بالرغم من أنه لا توجد مؤشرات تذكر على خفوت الاحتجاجات بحسب وكالة “رويترز”.
وأظهرت بيانات “تريدويب”، أنّ المكاسب كانت لإصدارات في معظم الآجال، إذ شهدت سندات مستحقة في 2021 أكبر قفزة لتضيف 2.12 سنت في الدولار ليتم تداولها عند 74.375 سنت. لكن ذلك لا يزال أقل بكثير من مستواها قبل الاحتجاجات قرب تسعين سنتًا في الدولار.
إلى ذلك، أصدر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تعميماً جديداً يطلب فيه من المصارف رفع رساميلها من خلال السماح للمساهمين بضخ المزيد من السيولة بنسبة تصل الى 20 في المئة من رأسمالها الحالي، بدءاً من نهاية 2019 وحتى نهاية 2020، ما يعزّز رسلمة المصارف بقيمة تقارب 4 مليارات دولار، لتضاف الى رسملة تصل الى اكثر من 20 مليار دولار ما يعزّز قدرتها المالية لمواجهة الأوضاع الراهنة وأي تطورات مستقبلية، خصوصاً على صعيد أيّ تخفيض محتمل للتصنيف الائتماني والبقاء عند مستويات كافية لرأسمال فوق 8 في المئة أعلى من المتطلبات الدولية”.
وفي السياق، حافظ الدولار الاميركي في سوق بيروت المالية على إستقراره، واقفل على سعر وسطي 1507,50 ليرات لبنانية وفقاً لنشرة مديرية القطع والعمليات في مصرف لبنان.



Source link

Related posts

انطلاق النسخة السادسة من دورة رياضة المرأة الخليجية في الكويت  * * انطلقت فعالیات النسخة السادسة

siraj

نيويورك تايمز: إيران تخشى انتقال الاحتجاجات إلى أراضيها – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

“الشيعي الأعلى”: التحرك الشعبي تعبير عن ألم اللبنانيين ووجعهم – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image