30.8 C
Kuwait City
June 20, 2019
Gulflance
Home » اجتماع عسكري أميركي لبحث تطورات الأوضاع وبحث خطط الطوارئ جلسة طارئة لمجلس الأمن… وروسيا دعت لعدم التسرع باتهام إيران
AlSeyassah

اجتماع عسكري أميركي لبحث تطورات الأوضاع وبحث خطط الطوارئ جلسة طارئة لمجلس الأمن… وروسيا دعت لعدم التسرع باتهام إيران

واشنطن، موسكو، عواصم – وكالات: عقد بمقر وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، اجتماع عسكري أمس، على مستوى القيادة الوسطى ورئاسة الأركان الأميركية لبحث تطورات الأوضاع في خليج عمان.
وقال مسؤول في البنتاغون، إن اجتماعاً عسكرياً عُقد على مستوى القيادة الوسطى ورئاسة الأركان لبحث تطورات الأوضاع في خليج عمان، مضيفاً ان الاجتماع ركز على مراجعة خطط الطوارئ.
في غضون ذلك، أكد مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أن واشنطن تقدم المساعدات في التحقيقات الجارية لمعرفة من يقف خلف الهجوم على السفينتين في خليج عمان.
من جهتها، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أمس، إنه تم إبلاغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحادثة ناقلتي النفط في خليج عمان. وقالت: إن الحكومة الأميركية تقدم المساعدة وستستمر في تقييم الوضع.
من ناحيتها، أفادت مراسلة قناة “العربية/‏الحدث” بأن بارجة أميركية تابعة للأسطول الخامس في طريقها لموقع الاعتداء على ناقلتي النفط.
إلى ذلك، اعتبرت جامعة الدول العربية أن هناك بعض الأطراف الإقليمية تريد إشعال النار في المنطقة، ووصف الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، قصف الحوثيين لمطار أبها السعودي أول من أمس، وهجوم أمس، بالتطورات الخطيرة التي تستدعي تحركا أمميا، بينما ندّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، داعياً إلى “تقصي الحقائق” وتحديد الجهة “المسؤولة”، مشدداً على أن العالم لا يستطيع تحمل نزاع كبير في الخليج.
وفي موسكو، دعا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إلى عدم التسرع في إطلاق الأحكام، مشدداً على ضرورة إجراء تحقيق واف في الحادث، واتخاذ إجراءات “لتطبيع” الوضع بشأن إيران، وعدم إطلاق أحكام سابقة من شأنها أن تصب الزيت في النار.
من جانبها، أعربت بريطانيا عن قلقها البالغ، وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان صحافي مقتضب: “نحن على اتصال بالسلطات المحلية والشركاء في منطقة الخليج لمعرفة تفاصيل هذا الحادث”.
بدورها، دعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، إلى إبداء “أقصى درجات ضبط النفس” وتفادي “الاستفزازت” في المنطقة.
وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي: “لا تحتاج المنطقة الى أسباب جديدة مزعزعة للاستقرار ومسببة للتوتر وبالتالي تجدد الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي دعوتها لاقصى درجات ضبط النفس وتفادي أي استفزاز”، مضيفة: “نقوم بجمع معلومات عن هذا الحادث”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الإسعاف الجوي أنقذ طفلة غرقت في الخيران

Hani

بوخضور: نجاح معرض “قلب الثقافة” بالبندقية يفتح أبواب العالمية أمام الشباب المبدعين أكد أنه يرسخ التعاون الثقافي مع إيطاليا

khaled

لولوة الملا التقت شبيهتها

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline