39 C
Kuwait City
July 9, 2020
Gulflance
Home » إيقاف التداول حال تراجع المؤشر بين 5 و10 % – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

إيقاف التداول حال تراجع المؤشر بين 5 و10 % – السياسة جريدة كويتية يومية


أفادت مصادر مسؤولة لـ “السياسة” بأن إدارة بورصة الكويت تأكدت من جاهزية القواعد المنظّمة لآلية فاصل التداول حال حدوث هبوط حاد لمؤشرات السوقين الأول والرئيسي بسبب تطورات الوضع العام وانتشار فيروس “كورونا” في العديد من الدول.
وأوضحت المصادر أن البورصة قد توقف التداول نهائياً حال تراجع المؤشر بنسبة 10 في المئة، لافتة إلى أن ذلك يعقبه إيقافان للمؤشر الأول لدى بلوغه 5 في المئة لمدة 15 دقيقة، وفي حال تراجعه 7 في المئة يتم الإيقاف لمدة 30 دقيقة، وفي حال بلغ الانخفاض 10 في المئة سيتم وقف التداول نهائياً، ويلغى مزاد الإغلاق أيضاً.
وأشارت إلى أن تراجع أحد السوقين الأول أو الرئيسي بأي من النسب السابقة لا يؤدي بالضرورة إلى إيقاف السوق الآخر، لافتة إلى أن تطبييق مثل هذه الآليات ستحدّ بلا شك من تأثير الهزات المبالغ فيها، على غرار المطبّق في الأسواق العالمية.
وكانت مؤشرات الأسواق العاليمة يتقدّمها
“داو جونز” قد شهدت تراجعات كبيرة
كبدتها خسائر بمئات المليارات خلال الأيام الماضية.
وقد ألغت البورصة بعض الفعليات المجدولة، منها احتفالية تمكين المرأة من قرع جرس التداول، والتي كان مُحدداً لها الخميس المقبل، وذلك تفادياً لأي تجمعات.



Source link

Related posts

ضبط وليمة من الثعابين لأسرة صينية بالقاهرة

gulflance

بالفيديو ختام المرحلة الرابعة | جريدة الأنباء

gulflance

زيادة مشاكل التنفس والالتهابات | جريدة الأنباء

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline