46.5 C
Kuwait City
June 16, 2019
Gulflance
Home » إيران تعرب عن قلقها: يكاد المريب يقول “خذوني”
AlSeyassah

إيران تعرب عن قلقها: يكاد المريب يقول “خذوني”

طهران – وكالات: بينما سارعت وسائل الإعلام الإيرانية في الإعلان عن حادث استهداف ناقلتي نفط تجاريتين في بحر عمان أمس، بالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مع المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، ونشرت الصور الأولى للحادث، وعلى طريقة “يكاد المريب يقول خذوني”، أعربت إيران عن قلقها إزاء الهجوم.
واعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الهجوم “مثير للريبة”، وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي إن “الهجوم على ناقلتين مرتبطتين باليابان وقع بينما كان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يلتقي المرشد علي خامنئي، حيث أجريا محادثات مكثفة وودية”، واصفا التزامن بأنه “مثير للريبة”، وداعيا إلى حوار إقليمي لتجنب التوتر.
كما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي عن قلقه إزاء الحادث، وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي أن “طهران ترى أن الحادث يتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية الرامية للتهدئة وخفض التوترات في المنطقة”، مشددا على أن “الجمهورية الإسلامية تدعم الحوار والتعاون بالمنطقة”، واصفا ناقلتي النفط التجاريتين بأنهما “مرتبطتان باليابان”.
بدوره، عبر المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي عن القلق، قائلا إن طهران مستعدة لتعاون أمني إقليمي لحماية الممرات المائية الستراتيجية، ومحذرا دول المنطقة من الوقوع في شرك من يستفيدون من انعدام الامن الاقليمي”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الفضل: حراك المواطنين لكشف الفساد “كهرب” المسؤولين الخاملين

Hani

باديتس: مؤسسة كارينجي تدعو القادة الروحيين في العالم لمناقشة نشرالسلام

khaled

“كان” نظمت معرضاً للتوعية بالغذاء الصحي

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline