45 C
Kuwait City
July 19, 2019
Gulflance
Home » إنقاذ مريض عربي في دبي توقف قلبه 75 دقيقة
Sayidaty

إنقاذ مريض عربي في دبي توقف قلبه 75 دقيقة

نجح فريق طبي بدبي في إنقاذ حياة مريض عربي، توقف قلبه وأجري له إنعاش قلبي
استمر نحو 75 دقيقة، بسبب انسداد في الشريان التاجي، أثناء ممارسة الرياضة في حديقة عامة.
وقال مسعفون في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إن المريض سقط على الأرض بعد توقف قلبه، ووصلت مركبة الإسعاف خلال أربع دقائق من تلقي البلاغ، وتم تقديم الخدمة الإسعافية اللازمة له، لإنقاذ حياته، ثم نقله إلى قسم الطوارئ بمستشفى برايم في دبي.
وقال استشاري العناية المركزة، المدير الطبي لمستشفى برايم، في دبي الدكتور عادل السيسي، إن قسم الطوارئ، بالمستشفى استقبل المريض البالغ من العمر 42 عاماً، وهو يعاني من سكتة قلبية، وقدم له طاقم إسعاف دبي عمليات الإنعاش القلبي لمدة 25 دقيقة، ليتولى بعدها فريق الطوارئ بالمستشفى استكمال عملية الإنعاش القلبي، لمدة 25 دقيقة أخرى، وبعد إجراء الفحوصات الطبية، تبين تعرضه لانسداد تام في الشريان الرئيسي الذي يغذي القلب بالدماء، الأمر الذي دفع الفريق الطبي إلى إدخاله في أسرع وقت إلى غرفة العناية المركزة، وإجراء عملية قسطرة علاجية، لفتح الشريان المغلق.
وتابع : “استمرت عملية القسطرة 25 دقيقة، حتى تم فتح الشريان بشكل كامل، ومن ثم بدأ القلب ينبض من جديد، ويستعيد المريض إدراكه تدريجياً، إلى أن تعافى كلياً بعد 75 دقيقة من التوقف”.
وذكر أن هذه الحالة تعد من أكثر الحالات المرضية خطورة، وتطلبت التعامل معها بدقة وحرفية عالية، خصوصاً أن المريض احتاج لاستمرار عملية الإنعاش القلبي 75 دقيقة متصلة، حتى عاد قلبه للعمل مرة أخرى، مؤكداً أن التوقف عن هذه العملية لمدة دقيقتين كان كفيلاً بتعريض المريض للموت.
وأكد أن سرعة وصول إسعاف دبي إلى المريض، كان سبباً رئيسياً في إنقاذ حياته، حيث بدأت عملية الإنعاش القلبي في الوقت المناسب، من قبل طاقم المسعفين، وحمايته من الموت، أو تعرضه لمضاعفات صحية خطرة.


Source link
Click here to read more news from @sayidaty

Related posts

تاج عروس ورد موضة صيف 2019 .. وطريقة اختيار ما يناسبك منه

rbadmin

بالصور تشييع الفنان حسن ميكري وهكذا ودعه ابنه

rbadmin

تأهيل الكوادر البشرية وتحديث البرامج التقنية بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا

rbadmindubai

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline