15.2 C
Kuwait City
November 13, 2019
Gulflance
Home » إعلان حظر التجوال في بغداد حتى إشعار آخر… واعتقال رئيس مجلس بابل – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

إعلان حظر التجوال في بغداد حتى إشعار آخر… واعتقال رئيس مجلس بابل – السياسة جريدة كويتية يومية


بغداد – وكالات: أعلن قائد عمليات بغداد أمس، أن السلطات الأمنية قررت حظر التجول في العاصمة بغداد، اعتباراً من منتصف ليل أمس، حتى السادسة صباحاً، وحتى إشعار آخر، فيما أشارت أنباء إلى مقتل إثنين من المتظاهرين أمس.
ودعت قيادة عمليات بغداد في بيان، أمس، إلى ابعاد الطلبة عن ساحات التظاهر، مضيفة “نهيب بالأخوة من الهيئات التدريسية وأولياء الأمور عدم زج الطلاب في ساحات التظاهر مراعاة لسلامتهم من حصول حوادث نتيجة التدافع وعناء الطريق او تعرضهم لحوادث مرورية أو استغلالهم من قبل المندسين الذين يحاولون الإساءة إلى التظاهر السلمي وكذلك الإساءة إلى القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين السلميين”.
وأضافت، إن “قرار حظر التجوال جاء لحماية المتظاهرين، خصوصاً بعد اكتشاف بعض المندسين بينهم”.
وكان حظر التجوال، رفع فجر أمس، في معظم المحافظات العراقية التي كانت السلطات أعلنت سابقاً فرضه إثر الاحتجاجات التي خرجت، وتخللتها أعمال عنف وإطلاق نار من قبل الأمن، أدى إلى مقتل عشرات المتظاهرين.
وأعلن محافظ الديوانية رفع حظر التجوال بدءاً من الساعة السادسة من صباح أمس، كما أعلنت قيادة شرطة ذي قار رفع حظر التجوال أيضاً في المحافظة، ورفع حظر التجوال في محافظة البصرة بدءاً من فجر أمس.
على صعيد آخر، أظهرت تسجيلات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قوات الأمن تطلق أمس، الغاز المسيل للدموع على طلاب في أحد أحياء بغداد مع انتشار الاحتجاجات إلى جيوب أخرى بالعاصمة.
من ناحية ثانية، أفادت أنباء صحافية أمس، بصدور مذكرة اعتقال بحق رئيس مجلس محافظة بابل رعد علوان الجبوري، لاعتدائه على متظاهرين، وتحريضه على ضرب المتظاهرين.
وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان، أن “محكمة تحقيق الحلة التابعة لرئاسة محكمة استئناف بابل أصدرت أمراً بالقبض على رئيس مجلس محافظة بابل رعد علوان الجبوري لتسببه بالاعتداء على أحد المتظاهرين الذي قدم الشكوى القانونية بحقه وفق القانون”.
وفي السياق، أفاد مسؤولون أمنيون، بمقتل إثنين وإصابة مئة آخرين، في مواجهات مع قوات الشرطة وسط بغداد، بعد أن توافد آلاف الطلاب إلى الشوارع.



Source link

Related posts

المشنوق ينتقد صمت دريان: هل سمع كبير عمائمنا البطريرك الراعي؟

Hani

أميركا تطالب بوقف إطلاق النار في سورية وتفرض عقوبات على تركيا منبج في قبضة نظام دمشق.. وشرطة روسيا على خط التماس.. وبريطانيا وإيطاليا تحظران بيع الأسلحة لأنقرة

suleiman

قوات أميركية تنسحب من سورية وتعبر للعراق مشاورات لتشكيل حكومة طوارئ واستعدادات لاحتجاجات

Hani

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image