33.1 C
Kuwait City
September 15, 2019
Gulflance
Home » إطلاق نار يخترق قسم الاجتماعيات في ثانوية ثنيان الغانم ولي أمر بدون فقد أعصابه بالتربية ومدير الخدمات هدأ من روعه
AlSeyassah

إطلاق نار يخترق قسم الاجتماعيات في ثانوية ثنيان الغانم ولي أمر بدون فقد أعصابه بالتربية ومدير الخدمات هدأ من روعه

كتب ـ عبدالرحمن الشمري :

كشف مصدر تربوي عن تعرض مدرسة ثنيان الغانم الثانوية بنين في منطقة الفروانية التعليمية لحادث إطلاق نار اخترق زجاج قسم الاجتماعيات في الدور الأول بالمدرسة دون أن تسجل اي إصابات عدا الأضرار المادية .
وقال المصدر ان معلمي قسم الاجتماعيات بالمدرسة تفاجؤوا عند دخولهم صباح امس الى القسم بوجود اثار طلقات واضحة على الزجاج المطل على مواقف المدرسة قد اخترقته وتركت اثارها بينة ، مبدين استغرابهم من هذا الامر الذي يبعث على الذعر من تكرار مثل هذا الحادث اثناء الدوام المدرسي بوجود الهيئات التعليمية والإدارية والطلابية .
وابان المصدر ان كاميرات المدرسة لم تتمكن من رصد اي حركات مشبوهة في مواقف المدرسة المقابلة لقسم الاجتماعيات الذي اصابته الطلقات الا ان المدرسة ستعد تقريرا متكاملا بالحادثة الى المنطقة التعليمية للتحقيق به وإخطار الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم .
وفي سياق آخر، اكد مدير ادارة الخدمات العامة بوزارة التربية فهد الحيان ان كثيرا من سوء الفهم تم تداوله في موضوع ولي الأمر الذي راجع مراقب شؤون الطلبة في الوزارة من احل متابعة إجراءات تسجيل ابنائه في المدارس الحكومية ،موضحا انه استضاف ولي الأمر وأبناءه في مكتبه بعد ان سمع أصوات عالية داخل المبنى ما دعاه لاستطلاع الامر فوجده في حالة انزعاج شديدة فطمأنه بأن الوزارة لديها إجراءات تعمل عليها في آلية التسجيل ولن يمنع احد من الدراسة .
وأضاف الحيان في تصريح لـ”السياسة” انه استدعى سيارة اسعاف بعد ان اخبره ولي الامر بشعوره بضيق بالتنفس و تمت إجراءات الإسعافات الأولية له.
ثم غادر بصحبة ابنائه بعد استقرار حالته فيما حضر رجال الأمن الى الوزارة بناء على بلاغ قدم لهم الا ان الوزارة رفضت تسجيل أي قضية مؤكدا ان الطلبة هم أبناؤنا وما حدث هو سوء فهم للإجراءات المتبعة بتسجيل البدون في المدارس الحكومية والتي تتطلب وقتا من اجل حصر الكثافات في الفصول الدراسية ومعرفة الإعداد. والإمكانية في اضافة اعداد أخرى لها في مختلف المناطق التعليمية .
وأشار مصدر تربوي الى ان وزارة التربية تنتظر إعداد ميزانيات الكثافات الطلابية في الفصول الدراسية لكل مدارس المناطق التعليمية الست تمهيدا لاستئناف إجراءات تسجيل الطلبة البدون في المدارس الحكومية ، الا ان سوء الفهم لهذا الإجراء وفق ما قاله المصدر دفع احد المراجعين لوزارة التربية صباح
امس بالتهديد بالانتحار بعد ان راجع شوون الطلبة بالوزارة على مدى يومين من اجل إنهاء إجراءات تسجيل ابنائه السبع في المدارس الحكومية .
وقال المصدر ان ولي الأمر راجع الوزارة على مدى يومين متتاليين لمعرفة متى يتم الانتهاء من إجراءات تسجيل ابنائه فجاءه الرد بأن البت في إجراءات التسجيل سيبدأ في اول اكتوبر القادم بعد ان تنهي المناطق التعليمية احصائية عدد الطلبة في كل فصل دراسي وإمكانية تسجيل الطلبة البدون وفق عنوان سكن كل منهم وليس كما هو معمول به حاليا حصره في منطقتي الاحمدي ومبارك الكبير ،عندها أبدى ولي الأمر انزعاجه لأن ابناءه لم يسجلوا حتى الان في المدارس وان العام الدراسي انطلق دون ان يذهبوا مع زملائهم ، فنصحه الموظفون في شوون الطلبة بأن يواصل ابناؤه دراستهم بالتعليم الخاص الى حين الأول من اكتوبر ليتم نقلهم الى المدارس الحكومية فور إنهاء إجراءات تسجيلهم .


حس مسؤول
من شخص مسؤول

مبادرة مدير ادارة الخدمات العامة فهد الحيان لاحتواء مشكلة ولي الامر التي حدثت في الوزارة تستوجب الشكر على جهوده رغم انه غير معني بالأمر الا انه فور سماعه للأصوات العالية داخل المبنى تدخل واستضاف الرجل وأبناءه في مكتبه وهدأ من روعه وانتهت المشكلة دون ان يتضرر احد وهو حس مسؤول من شخص مسؤول.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

أميركا: أمن الملاحة أولوية لنا وسنمنع تهديدات إيران * * أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي ف

siraj

التّفَوّقُ العِرْقِيّ والنَزْعَةُ الاستعلائيّة حوارات

وزراء شؤون “الخليجي” أقروا الحماية القانونية من العنف الأسري في دول “التعاون” اجتماع مسقط اعتمد مهام لجنة العمل الخيري

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline