43 C
Kuwait City
September 19, 2020
Gulflance
Home » إضراب النقابات العمالية يشل فرنسا – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

إضراب النقابات العمالية يشل فرنسا – السياسة جريدة كويتية يومية


باريس – وكالات: بدأ العاملون في السكك الحديدية والمدرسون وطواقم الطوارئ بالمستشفيات أمس، واحداً من أكبر الاضرابات العامة في فرنسا منذ عقود، عازمين على إجبار الرئيس ايمانويل ماكرون على التخلي عن خطط تعديل نظام المعاشات السخي في البلاد.
وتوقفت شبكة المواصلات العامة في باريس ومدن أخرى في أنحاء فرنسا تماماً تقريباً مع استعداد نقابات العمال لاحتجاج يهدد بشل حركة البلاد لأيام ويشكل أكبر تحد لخطة ماكرون للإصلاح منذ تفجر احتجاجات “الستر الصفراء”.
وبدت محطات القطارات ومترو الأنفاق في باريس مهجورة بدرجة كبيرة خلال فترة الذروة الصباحية، في حين لجأ السكان إلى الدراجات والاشتراك في استخدام السيارات أو للعمل من المنازل.
وانتشرت قوات الشرطة على امتداد شارع الشانزيليزيه لتفتيش حقائب المارة قبل الاحتجاجات التي حذرت الحكومة من احتمال تسلل جماعات عنف إليها.
وفي وقت لاحق، أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع على محتجين في مدينة نانت في غرب البلاد.
وقبل انطلاق مسيرة في نانت، ألقى محتجون مقذوفات على الشرطة التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع وباعتقال البعض.
وفي سياق آخر، ذكرت هيئة السكك الحديدية، أن قطاراً واحداً من كل عشرة قطارات عمل أمس، فيما ألغت شركتا “يوروستار” و”تاليس” للقطارات نصف خدماتها على الأقل التي تربط باريس بلندن وبروكسل، في حين طلبت هيئة الطيران المدني من شركات الطيران إلغاء نحو 20 في المئة من رحلاتها، بسبب الآثار المترتبة على الإضراب.
من جهته، قال وزير الدولة الفرنسي لشؤون النقل جان بابتيست جيباري، إن “المواصلات العامة ستكون صعبة للغاية اليوم (أمس)، وكذلك غداً (اليوم)، وربما في عطلة نهاية الأسبوع أيضاً”.
وشارك نحو نصف مدرسي المرحلتين الإعدادية والثانوية في الإضراب، في حين عملت غرف الطوارئ في المستشفيات بالحد الأدنى من العاملين.



Source link

Related posts

محتجو العراق يُسيطرون على ساحة الخلاني ويُغلقون “أم قصر” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

قائد “الحرس الثوري” يهدد بإبادة السعودية وإسرائيل وأميركا وبريطانيا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

برهم صالح يلوّح بالاستقالة ويعتذر عن تكليف العيداني تشكيل الحكومة – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline