43 C
Kuwait City
June 19, 2019
Gulflance
Home » أوساط ديبلوماسية عربية لـ “السياسة”: لا خيار أمام الأميركيين إلا ضرب إيران
AlSeyassah

أوساط ديبلوماسية عربية لـ “السياسة”: لا خيار أمام الأميركيين إلا ضرب إيران

بيروت ـ “السياسة”: تتزايد المؤشرات التي توحي بأن ساعة المواجهة العسكرية الأميركية- الإيرانية في منطقة الخليج قد دنت، نتيجة تسارع الأحداث الميدانية التي تؤشر إلى أن الصدام لم يعد بعيداً، وخاصة وأن المنطقة أضحت كما وصفتها أوساط ديبلوماسية عربية في بيروت لـ”السياسة”، “عبارة عن برميل بارود لا ينقصه إلا عود ثقاب”، مشيرة إلى أن “الاعتداء على ناقلتي النفط في بحر عمان، وقبله الهجوم الإرهابي على مطار أبها السعودي، مؤشرات بالغة الخطورة، ستترتب عنها تداعيات لا يمكن التكهن بنتائجها”.
وترى الأوساط أن ” أميركا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التمادي الإيراني، ولا خيار أمام واشنطن وحلفائها إلا بتوجيه ضربة عسكرية حاسمة لإيران لوقفها عند حدها” .
وعلى وقع استمرار ردود الفعل الشاجبة للهجمات الإيرانية الإرهابية في الخليج، وصف مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان استهداف مطار أبها بـ “الإجرام الموصوف الذي يخرق كل المواثيق والأعراف الدولية”.
وشدد رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، على أن “التعرّض المتكرر لسيادة المملكة وأمنها أمر مرفوض ومدان بكل المعايير”.
وفي السياق، اعتبر منسق عام “التجمع من أجل السيادة” نوفل ضو، أن “استخدام الطوربيدات في أزمة الخليج تطوّر مفصلي وسيكون نقطة تحوّل أساسي في طبيعة مسار الصراع وتطوراته وتداعياته”.
إلى ذلك، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية مع المملكة العربية السعودية، جلستها الاولى، بناء على دعوة رئيسها تمام سلام، في حضور النواب: بهية الحريري، نعمة طعمة، اسطفان الدويهي، نقولا نحاس، هاني قبيسي، ميشال معوض، هادي ابو االحسن وطارق المرعبي.
وتداولت اللجنة في مسار عملها الذي يهدف الى توطيد اواصر المحبة والصداقة التي تربط الشعبين اللبناني والسعودي، وتعزيز العلاقات الاخوية ومواكبة الزيارة المرتقبة لوفد مجلس الشورى السعودي الى بيروت الاسبوع المقبل.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

الصباح: تشغيل المرحلة الأولى لمستشفى الجهراء الجديد نهاية يوليو أعلن خلال تدشين مركز سلوى الصباح للخلايا الجذعية توزيع 8 آلاف بطاقة "عافية 2"

khaled

إغلاق مناقصة اختيارشركة إدارة الاكتتاب العام للبورصة اليوم الطرح اختياري للمواطنين… وتوقعات بإنجازه في الربع الأول من 2020

khaled

السعودية: سنواجه جرائم الحوثيين بحزم لا يلين وصرامة لا تنكسر تواصل الإدانات الدولية والإقليمية لجريمة استهداف المدنيين في مطار أبها

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline