31 C
Kuwait City
September 25, 2020
Gulflance
Home » أميركا تطلق عملية كبيرة مع “قسد” ضد “داعش” في دير الزور – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

أميركا تطلق عملية كبيرة مع “قسد” ضد “داعش” في دير الزور – السياسة جريدة كويتية يومية


دمشق – وكالات: أعلن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، أمس، عن تنفيذه أكبر عملية مشتركة مع “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، منذ قرار الرئيس دونالد ترامب سحب قوات بلاده عن الحدود السورية – التركية، وذلك ضد تنظيم “داعش”.
وأكد التحالف في بيان، أن مئات مقاتلي “قسد” شاركوا في العملية التي نفذت ضد “داعش” في محافظة ديرالزور وأدت إلى أسر عشرات المسلحين.
وذكر أن “التوترات الأخيرة في شمال سورية وإعادة تموضع قوات التحالف في شرق البلاد أدت لتوقف قصير في عمليات هزيمة داعش”، مضيفاً إن “عملية دير الزور جزء من المشاركة الدائمة للتحالف في الحرب على التنظيم”.
من جانبها، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن “هذه العملية جاءت في نفس يوم زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس للعراق وعمله على طمأنة حلفاء بلاده من الأكراد في المنطقة”، مشيرة إلى أن “قرار ترامب سحب القوات الأميركية من سورية فتح الباب لهجوم تركي عبر الحدود في أكتوبر الماضي”.
من ناحية ثانية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن طائرات تركية مسيرة بدون، استهدفت أمس، مخيم عين عيسى، وقرى عدة بالمنطقة شمال الرقة، فيما نفى مصدر ميداني صحة الأنباء التي تتحدث عن انسحاب وحدات جيش النظام من بلدة عين عيسى.
وأكد المصدر أن جيش النظام والطيران الروسي يحبطان هجوماً لقوات موالية لتركيا، مضيفاً إن دوريات من الشرطة العسكرية الروسية لا تزال تتواجد وتتابع مهامها في المنطقة، وأن الأخبار التي تحدثت عن انسحابها هي الأخرى عارية من الصحة.
وقال إن اشتباكات عنيفة تدور حالياً أيضاً بين قوات النظام و”قسد” من جهة والقوات التركية من جهة ثانية.
وارتفعت خسائر الفصائل الموالية لتركيا في اشتباكات عين عيسى إلى 21 قتيلاً.
وفي سياق آخر، استعادت قوات النظام السيطرة على قرية المشيرفة بريف إدلب الجنوب الشرقي بعد معارك عنيفة مع “جبهة النصرة”.
من جهة أخرى، أكدت أنباء صحافية أمس، أن الجيش الإسرائيلي يواصل استعداداته، تحسباً لأي رد إيراني على الهجوم الأخير على سورية.
وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أن أسهل شكل للرد الإيراني يمكن أن يكون رشقة صواريخ تجاه هضبة الجولان، “تطلقها إحدى المنظمات والميليشيات التابعة لها في سورية”.
وأكدت أن “نظام الدفاع الجوي التابع للقوات الجوية الإسرائيلية، وعلى رأسه القبة الحديدية، بات أكثر تأهباُ خلال الأيام الأخيرة في الشمال، في الوقت نفسه، يستعد الجيش الإسرائيلي لمحاولة الإيرانيين دفع إحدى المنظمات في قطاع غزة، مثل الجهاد، لإطلاق الصواريخ باتجاه الجنوب”، مشيرة إلى أنه من أجل ذلك وضع نظام الدفاع الجوي في الجنوب في أعلى درجات الاستعداد. في غضون ذلك، دخلت سفينة الإنزال الكبيرة التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي “آزوف” مياه البحر المتوسط، حيث عبرت السفينة أول من أمس، مضيق البوسفور ودردنيل، ودخلت إلى المتوسط.
وذكرت أنباء صحافية أمس، أن “آزوف” تتجه إلى ميناء طرطوس، حيث توجد قاعدة لروسيا هناك.
وعلى الصعيد السياسي، أفاد مكتب المبعوث الأممي الخاص لسورية غير بيدرسون، بأن الهيئة المصغرة لـ”الجنة الدستورية السورية”، التي تتألف من 45 عضواً، ستستأنف أعمالها في جنيف، اليوم الإثنين، ولمدة أسبوع، وذلك بعد توقفها أسبوعين، حيث عاد أعضاؤها للتشاور مع الجهات التي تمثلها، لبحث ما يتعلق بالخطوات المقبلة.
في سياق آخر، قتلت السلطات التركية أمس، لاجئاً سورياً من محافظة إدلب حاول العبور نحو أراضيها.



Source link

Related posts

الجيش المصري يعيد تمركز طائراته للحماية قرب ليبيا – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الحريري يرفض تسميته رئيساً من دون توفير غطاء مسيحي وازن – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

الحكومة اللبنانية في 2020 ودياب صندوق بريد يتسلَّم الملاحظات – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline