18 C
Kuwait City
December 1, 2020
Gulflance
Home » ألمانيا تشن حملات أمنية ضد أوساط إسلامية متطرفة – السياسة جريدة كويتية يومية
AlSeyassah

ألمانيا تشن حملات أمنية ضد أوساط إسلامية متطرفة – السياسة جريدة كويتية يومية


برلين – وكالات: شنت السلطات الألمانية أمس، حملات مداهمات وتفتيش في ولايات عدة، للاشتباه في الإعداد لجريمة تشكل خطراً على أمن الدولة.
وأعلن الادعاء العام في برلين في بيان، على حسابه بموقع “تويتر”، أن الحملات موجهة ضد “متهمين منحدرين من أصول شيشانية من الأوساط الإسلامية المتطرفة”.
وأضاف إن الحملات شملت ولايات برلين وبراندنبورغ وشمال الراين-ويستفاليا وتورينغن، من دون أن يذكر المزيد من التفاصيل عن الحملات، مشيراً إلى أن نحو 180 فرداً من قوات الأمن شاركوا في الحملة. وذكر أن الحملة تأتي على خلفية الاشتباه في الإعداد لجريمة تشكل خطراً على أمن الدولة، موضحاً أن المشتبه بهم كانوا يراقبون مواقع لشن هجوم إرهابي محتمل.
من ناحية ثانية، بدأت المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا، أمس، النظر في دعوى دستورية ضد صلاحيات المراقبة لوكالة الاستخبارات الألمانية الخارجية “بي أن دي”، تقدمت بها منظمة “مراسلون بلا حدود” وستة صحافيين ومحام معني بحقوق الإنسان.
وتتصدى الدعوى لقانون الاستخبارات الخارجية الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ العام 2017، والذي يسمح للاستخبارات بمراقبة عالمية واسعة النطاق، حيث يمكن لوكالة الاستخبارات الخارجية التنصت في الخارج من دون قيد على مكالمات هاتفية وتقييم اتصالات عبر الإنترنت.
ويرى المدعون أن هذه الصلاحيات تسمح للاستخبارات الخارجية الألمانية برصد أي بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة أو أي مكالمة هاتفية لغير الألمان في الخارج، موضحين أنه ليس من الممكن في هذا الصدد استبعاد اتصالات الألمان من التجسس، خصوصاً الصحافيين الألمان خلال تعاونهم مع صحافيين أجانب في استقصاءات دولية.
وجاء في بيان للحكومة سلمته للمحكمة في كارلسروه، الجمعة الماضي، أن الوزارات المختصة بالسياسة الخارجية والأمنية على وجه الخصوص تعتمد على معلومات دقيقة وراهنة في تقييم الأوضاع.
وذكرت أنه في حال تقليص هذه المعلومات، فإن “قدرة الحكومة على التصرف ستتدهور بوضوح في مواقف الأزمات وفي السيطرة على ظواهر تنطوي على مخاطر شاملة”.
ومن المنتظر أن تعلن المحكمة حكمها في غضون أشهر عدة .



Source link

Related posts

عقوبات أميركية صارمة على أنقرة تهوي بعملتها رفعت رسوم صادراتها من الحديد إلى 50 %

suleiman

الثوار: دياب مرفوض… لن نقبل برئيس حكومة صنيعة “الثنائي الشيعي” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

عراقي يبكي من مناصري إيران: “تحزنون على من قتل أبناءكم” – السياسة جريدة كويتية يومية

suleiman

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link

You're currently offline