9.7 C
Kuwait City
November 21, 2019
Gulflance
Home » “أسوشيتد برس”: كنيس يهودي سري في إمارة دبي
AlSeyassah

“أسوشيتد برس”: كنيس يهودي سري في إمارة دبي

واشنطن – وكالات: زعمت وكالة “أسوشيتد برس”، وجود كنيس يهودي سري أقيم في أحد الأحياء الراقية بإمارة دبي، وهو أول كنيس يعمل بشكل كامل في شبه الجزيرة العربية منذ عقود.
وذكرت الوكالة في تقرير، أول من أمس، أن أحد مراسليها زار الكنيس وحصل على موافقة إدارته على نشر التقرير بشأن نشاطه شريطة عدم نشر أي صور له أو وصف مكانه.
وأضافت ان الكنيس يقع في فيلا غير مكشوفة وسط المنازل بأحد الأحياء الراقية في دبي، مشيرة إلى أن الجالية اليهودية في المدينة تحافظ على سرية المكان.
وأكدت أن الحياة الدينية لليهودي في الإمارات تدور حالياً بشأن الكنيس بدبي، حيث يجتمعون لأداء الصلوات الأسبوعية والاحتفال بالأعياد وتناول طعام “الكوشير” (حلال) اليهودي.
وأشارتإلى أنه “لم يشتك الجيران من وجوده (الكنيس) حتى في فترة الاحتفالات برأس السنة اليهودية الأخيرة التي شهدت سماع أصوات صاخبة للبوقات في آلة لشوفار”. وذكرت أن اليهود في الإمارات نصبوا خيمة موقتة في الفناء الخلفي للكنيس، للاحتفال بعيد “السوكوت”، الذي يستمر سبعة أيام، وهو عيد يحيي ذكرى الخيام التي عاش فيها بنو إسرائيل في تيه سيناء طوال أربعين سنة بعد خروجهم من مصر.
واعتبرت أن “الموافقة الضمنية على وجود الكنيس من قبل المشيخة الإسلامية، يعد بمثابة انتعاش بطيء للمجتمع اليهودي المزدهر في الخليج، الذي تم استئصاله على مر العقود بعد إقامة دولة إسرائيل”.
ونقلت عن قادة الجالية اليهودية في دبي قولهم، إنهم يمثلون “وجوداً جديداً متنامياً يحيي بالأمل في المستقبل”.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

روسيا: 35 ألف مسلح من “القاعدة” في إدلب

Hani

آلاف اللبنانيين تظاهروا لليوم الرابع على التوالي  * * تظاهر اللبنانيين في ساحة رياض الصلح في بيروت

siraj

نصرالله يهدد بالنزول الى الشارع… سنبقى سنة وسنتين في الشارع ونغير كل المعادلات  * * طالب الأمين

siraj

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image