42 C
Kuwait City
May 27, 2019
Gulflance
Home » “أسواق المال” ناقشت “المخاطر الناشئة” في “الأيسكو” – السياسة جريدة كويتية يومية
Real Estate

“أسواق المال” ناقشت “المخاطر الناشئة” في “الأيسكو” – السياسة جريدة كويتية يومية


شارك وفد هيئة أسواق المال ممثلا عن دولة الكويت في أعمال الاجتماع السنوي لمنظمه الأيسكو (44) والاجتماع (43) للجنة الإقليمية لمنظمة أفريقيا والشرق الأوسط (AMERC) والذي عقد في مدينة سيدني – أستراليا، وهي احدى اللجان الإقليمية الأربع الدائمة في منظمة الأيسكو، التي تعنى بمواضيع تنظيم الأوراق المالية في إقليم أفريقيا والشرق الأوسط، وقد ترأس وفد الهيئة أحمد عبدالرحمن الملحم – رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال والمدير التنفيذي، وبمشاركة عبدالرحمن محمد – مدير مكتب العلاقات الدولية، نواف الصالح – مدير مكتب الستراتيجيات، وفواز بورسلي – مدير إدارة الدراسات وتنمية أسواق المال و مؤيد الشخص – مدير مكتب رئيس مجلس المفوضين.
وافتتح الاجتماع رئيس اللجنة مرحبا بالحضور واتبع ذلك بملخص عن أبرز ما جاء في الاجتماع السابق للجنة (42) والذي عقد في الكويت يناير الماضي، كما ناقشت اللجنة موضوع المخاطر الناشئة في إقليم أفريقيا والشرق الأوسط وتقرير اللجنة للمخاطر للعام 2020، كما اطلعت اللجنة على أهم المواضيع التي سيتم طرحها في اجتماع مجلس اداره منظمة الأيسكو، إضافة الى ذلك فقد قدم الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال في دولة أوغندا، عرضا لأبرز توصيات فريق عمل الادراج في اجتماعه الأخير في دولة الكويت، وختم جدول اجتماع اللجنة بتحديد موعد الاجتماع المقبل للجنة المقرر عقده في دولة قطر 2020.
كما شارك وفد الهيئة كذلك في اجتماع لجنة النمو والأسواق الناشئة ( GEMC)، المنبثقة عن منظمة الأيسكو، حيث افتتح رئيس لجنة النمو والأسواق الناشئة، الاجتماع باستعراض جدول اعمال الاجتماع السابق المنعقد في جزر الكايمان سبتمبر 2018، الى جانب ذلك فقد ناقشت اللجنة موضوع التنمية المستدامة في الأسواق الناشئة، مع استعراض تقرير اللجنة النهائي حول الموضوع، بالإضافة الى ذلك فقد قدمت اللجنة عرضا حول تكنولوجيا فنتك – Fintech، وعرضا من قبل مجلس الخدمات المالية الإسلامية حول عمل المجلس، كما ناقشت اللجنة كذلك موضوع برنامج بناء الكفاءات واستعرض ممثل منظمة الأيسكو ابرز مستجدات المعايير العامة للبرنامج من قبل المنظمة، واختتمت اللجنة اجتماعها بتحديد موعد اجتماعها لسنة 2020 في سلطنة عمان. كما شارك وفد الهيئة في عدد من ورش العمل المتخصصة والموجهة إلى الجهات الرقابية في الدول أعضاء المنظمة وذلك بغرض تبادل الخبرات والتجارب وتحديد دور هذه الجهات في التعامل مع الأخطار التي تحيط بأحدث التطورات المتعلقة بأسواق المال. وعادة ما تدعو منظمة الأيسكو عدد من الخبراء من المنظمات الدولية ذات الاختصاص وعدد من ممثلي البنوك الاستثمارية العالمية لتغطية المواضيع المطروحة من الجانب العملي والتشغيلي، إضافةً إلى الجانب الرقابي، بالإضافة لذلك عقدت الهيئة عدد من الاجتماعات الجانبية مع الجهات الرقابية المثيلة من الدول الأعضاء.



Source link

Related posts

جريدة الجريدة الكويتية | 3.6 ملايين دينار أرباح «الوطنية العقارية» في الربع الأول

gulflance

“زين” مستمرة في تقديم مفاجآت في دورة الروضان الرمضانية – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

“المالية”: 3.5 مليون من بيع قسيمتين – السياسة جريدة كويتية يومية

gulflance

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline