43 C
Kuwait City
June 19, 2019
Gulflance
Home » أبوشتال: نرحب بالطلبة الكويتيين في الجامعات الأردنية تكريم الأوائل من البلدين تزامن مع ذكرى جلوس الملك عبدالله على العرش
AlSeyassah

أبوشتال: نرحب بالطلبة الكويتيين في الجامعات الأردنية تكريم الأوائل من البلدين تزامن مع ذكرى جلوس الملك عبدالله على العرش

الروسان: جامعاتنا تتمتع بسمعة عالية وفترة مسائية لتصديق الشهادات

كتب- شوقي محمود:

أكد سفير الاردن لدى الكويت صقر ابوشتال اهتمام بلاده وعلى رأسها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا بالتعليم بجميع انواعه ولاخراج جيل مسلح بالعلم والمعرفة بعيدا عن أي تطرف وفكر ضلالي وهذا يسهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك مستذكرا كلمة العاهل الراحل الحسين بن طلال “ان الانسان اغلى ما نملك”.
جاء ذلك في كلمة القاها ابوشتال في الاحتفال الذي رعاه واقامه مجلس الجالية الاردنية مساء أول من امس لتكريم الاوائل الاردنيين والكويتيين الذين حصلوا على مراكز متقدمة في الثانوية العامة الكويتية، وتزامن الحفل ايضا مع الذكرى العشرين لجلوس الملك عبدالله الثاني على العرش.
واشاد ابوشتال بالعلاقات الخاصة التي تربط بين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والملك عبدالله الثاني مشيرا الى الزيارة الاخوية التي قام بها العاهل الاردني ضيفا على سموه في اوائل شهر رمضان، فضلا عن الزيارة والمهمة التي قام بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك للعاصمة الاردنية واسفرت عن نتائج دفعت بالعلاقات بين البلدين الى آفاق أوسع.
ووجه ابوشتال الشكر للكويت قيادة وحكومة وشعبا على استضافة الجالية الاردنية والاهتمام بالطلبة الاردنيين في مختلف مراحل التعليم الذي تجسد بهذه النتائج المبهرة والمميزة في الثانوية العامة الكويتية.
واشار ابو شتال الى ان تكريم الطلبة الكويتيين مع نظرائهم الاردنيين لن يكون هذه المرة فقط كونه واجبا علينا لنرد للكويت ما نستطيع تقديمه، ولهذا ستستمر السفارة والجالية الاردنية في هذه السنّة الحميدة في السنوات المقبلة.
وقال اننا نفخر بتفوق الاردنيين وما حصلوا عليه من مراكز اولى ونؤكد لهم ان ابواب الجامعات الاردنية مفتوحة أمامهم للالتحاق بالكليات التي يرغبونها، كما نرحب بالطلبة الكويتيين للدراسة في جامعات بلدهم الثاني الاردن في ظل اهتمام ورعاية من القيادة والشعب، وسيعيشون وسط أهلهم.
وهنأ ابوشتال اولياء الامور على هذا التفوق الذي لم يحدث الا بتعبهم وسهرهم الليالي مع ابنائهم قائلا: افرحوا فان جهدكم لم يذهب سدى، فها أنتم تحصدون مما زرعتم.
من جانبه، اوضح المستشار الثقافي بالسفارة الاردنية فادي الروسان ان الكويت تخصص 11 منحة للطلبة الاردنيين “8 في الجامعة و3 في التعليم التطبيقي”وسيتم استقبال الطلبات لهذه المنح اعتباراً من غد (امس) العاشر من يونيو الجاري ولمدة اسبوع. وذلك من خلال التسجيل عبر موقع السفارة مع ارسال صورة عن شهادة الثانوية وجواز السفر والاقامة على ايميل المكتب الثقافي.
وشدد على ان الجامعات الاردنية تتمتع بسمعة عالية جدا وتؤهل للدراسات العليا في جميع دول العالم دون سنة تحضيرية، لافتا الى ان السفير ابوشتال اعطى تعليماته بفتح السفارة من امس – الاثنين- لمدة 4 ايام للعمل من السابعة الى التاسعة مساء لتصديق الشهادات الدراسية، مشيرا الى ان موقع “STUDY IN JORDAN.NO” مخصص للطلبة من خارج المملكة للراغبين في الالتحاق بالجامعات الاردنية.

Source link
Click here to read more news from @al-seyassah

Related posts

عمال الظهيرة تحت اللهيب خشية “التفنيش” وضحية الإجبار أكدوا لـ" "أن بعض الشركات ترى أنه فوق القانون وطالبت بتشديد الرقابة ومحاسبة المخالفين لتطبيق الحظر

khaled

وكيل “الأشغال”: لن نسمح بتجاوز مواصفات الاسفلت اجتمع مع مسؤولي وممثلي المصانع

khaled

الفضلي لخريجي العلوم الطبية: أمامكم 4 برامج دراسات عليا

khaled

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Please spend a minute

Gulflance Poll

Which is worst social media?
Vote Now
close-link
Sign-up for exclusive content. Be up to date with Gulflance
Subscribe
Subscribe
close-image

You're currently offline